تأثير استخدام التعلم النقال على مستوى أداء بعض مهارات هوکي الميدان للمبتدئين

نوع المستند : ابحاث ومقالات علمية

المؤلف

کلية التربية الرياضيه جامعة المنوفية

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام التعلم النقال على مستوى التحصيل المعرفي وأداء بعض مهارات هوکي الميدان للمبتدئين.
ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألفت عينة البحث من المبتدئين في تعليم هوکي الميدان من سن (10-12) سنة والمشترکين في الأکاديمية التعليمية بنادي الشرقية الرياضي لهوکي الميدان والبالغ عددهم (71) مبتدئ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (30) مبتدئ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام کل مجموعة (15) مبتدئ، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية والاختبار المعرفي والاختبارات المهارية الخاصة بمهارات الهوکي قيد البحث، وقد قامت الباحثة باستخدام التعلم النقال على افراد المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصلت الباحثة إلى تفوق المجموعة التجريبية المستخدمة التعلم النقال على المجموعة الضابطة المستخدمة أسلوب الأوامر (الشرح والنموذج) في مستوى اداء بعض مهارات الهوکي قيد البحث.

الكلمات الرئيسية