أثر استخدام نماذج تعليمية مقترحة على مستوى أداء مهارة الشقلبة الجانبية علي اليدين على جهاز عارضة التوازن لدي طالبات علوم الرياضة –كلية الاداب –جامعة الجوف

نوع المستند : ابحاث ومقالات علمية

المؤلف

جامعة السادات

المستخلص

أثر استخدام نماذج تعليمية مقترحة على مستوى أداء مهارة الشقلبة الجانبية علي اليدين على جهاز عارضة التوازن لدي طالبات علوم الرياضة –كلية الاداب –جامعة الجوف

*م.د/ صفاء محمد غازي

يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام نماذج تعليمية ثلاثية الأبعاد على مستوى أداء مهارة الشقلبة الجانبية علي اليدين على جهاز عارضة التوازن لدي الطالبات .واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة

واسفر البحث عن النتائج أن الأسلوب التقليدي المتبع لطالبات المجموعة الضابطة ساهم بشكل إيجابي في تعلم في تعلم مهارة الشقلبة الجانبية علي اليدين علي جهاز عارضة التوازن لدي طالبات المجموعة الضابطة ، النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد ساهمت بشكل إيجابي في تعلم مهارة الشقلبة الجانبية علي اليدين علي جهاز عارضة التوازن لدي طالبات المجموعة التجريبية .

وتوصي الباحثة باستخدام النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد لتعلم مهارة الشقلبة الجانبية علي اليدين علي جهاز عارضة التوازن , والاهتمام باستخدام النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد في تعليم مهارات الجمباز المختلفة.

الكلمات الرئيسية