التطبيق التبادلي الرباعي المدعم بملف الإنجاز الالكتروني وتأثيره على مستوى الأداء المهاري، ومستوى الرضا الحركي في سباحة الفراشة

نوع المستند : ابحاث ومقالات علمية

المؤلف

كلية التربية الرياضية - جامعة المنوفية - المنوفية - شبين الكوم

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام التطبيق التبادلي الرباعي المدعم بملف الإنجاز الالكتروني وتأثيره على مستوى الأداء المهاري، ومستوى الرضا الحركي في سباحة الفراشة. واعتمد البحث على المنهج التجريبي بالقياس القبلي والبعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. وتمثلت أدوات البحث في العديد من الأدوات والأجهزة وهي (جهاز الرستامیتر، میزان طبي، لوحات الطفو، ساعة الإيقاف، عوامات الشد الطافية، الزعانف، ملف الإنجاز)، والعديد من الاستمارات وهي (استمارة لاستطلاع رأي الخبراء لتحديد مدي مناسبة التدريبات المستخدمة والتوزيع الزمني للوحدات التعليمية ويظهر أسماء الخبراء وشروط اختيارهم، استمارة جمع بيانات)، والاختبارات وهي (اختبار القدرة العقلية، مقياس الرضا الحركي)، وتم تطبيقها على عينة قوامها (40) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية –جامعة المنوفية. وجاءت نتائج البحث مؤكدة وجود فروق دالة بين القياسين البعديين بين المجموعة التجريبية (المستخدمة للتطبيق الرباعي المدعم بملف الإنجاز)، والضابطة في سباحة الفراشة لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية. وأوصى البحث بضرورة تطبيق البرنامج المقترح باستخدام التطبيق الرباعي المدعم بملف الإنجاز في تعلم سباحة الفراشة، والسباحات الأخرى.

الكلمات الرئيسية