يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج حركي بإستخدام الألعاب الصغيرة على خفض مستوي التنمر المدرسي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية.
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياسين (القبلي – البعدي) لمجموعة تجريبية واحدة نظرا لملائمته لطبيعة البحث ,تم إختيار (30) تلميذاً بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الرابع – الخامس – السادس الابتدائي بمدرسة طه حسين الابتدائية بشبين الكوم ممن يمارسون التنمر علي زملائهم , وتم إختيار (10) تلاميذ بطريقة عشوائية لعمل الدراسات الإستطلاعية قيد البحث وتم تحديد المجموعة التجريبية وعددها (20) تلميذاً .
واسفرت النتائج علي مايلي:
-وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين (القبلي والبعدي) لأفراد عينة البحث في سلوك التنمرالمدرسي لصالح القياس البعدي.
2-أثر البرنامج الحركي المقترح باستخدام الألعاب الصغيرة للأطفال تأثير ايجابيا في خفض مستوي سلوك التنمرالمدرسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية(الصف الرابع –الخامس – السادس).
واوصت الباحثةب:
تنفيذ البرنامج الحركي بإستخدام الألعاب الصغيرة للمراحل السنية المختلفة للحد من انتشار سلوك التنمر بين الاطفال..
واوصت الباحثةب:
تنفيذ البرنامج الحركي بإستخدام الألعاب الصغيرة للمراحل السنية المختلفة للحد من انتشار سلوك التنمر بين الاطفال..
حنفي, نيفين. (2023). "تأثير الألعاب صغيرة على خفض مستوي التنمر المدرسي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية". المجلة العلمية لعلوم الرياضة بجامعة المنوفية, 4(1), 343-354. doi: 10.21608/sjmin.2023.184637.1047
MLA
نيفين حنفي. ""تأثير الألعاب صغيرة على خفض مستوي التنمر المدرسي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية"", المجلة العلمية لعلوم الرياضة بجامعة المنوفية, 4, 1, 2023, 343-354. doi: 10.21608/sjmin.2023.184637.1047
HARVARD
حنفي, نيفين. (2023). '"تأثير الألعاب صغيرة على خفض مستوي التنمر المدرسي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية"', المجلة العلمية لعلوم الرياضة بجامعة المنوفية, 4(1), pp. 343-354. doi: 10.21608/sjmin.2023.184637.1047
VANCOUVER
حنفي, نيفين. "تأثير الألعاب صغيرة على خفض مستوي التنمر المدرسي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية". المجلة العلمية لعلوم الرياضة بجامعة المنوفية, 2023; 4(1): 343-354. doi: 10.21608/sjmin.2023.184637.1047