الاشراف الالكترونى كمدخل لتنمية المهارات التدريسية للطالب المعلم فى التدريب الميدانى بالتربية الرياضية

نوع المستند : ابحاث ومقالات علمية

المؤلف

جامعة طنطا ، كلية التربية الرياضية

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على دور الإشراف الإلكتروني لتنمية المهارات التدريسية للطالب/المعلم في التدريب الميداني بالتربية الرياضية من وجهه نظر مدرسي وموجهي محافظة الغربية من حيث :أهمية استخدام الإشراف الإلكتروني من وجهه نظر مدرسي وموجهي محافظة الغربية -(مهارات التخطيط - المهارات التنفيذية - مهارات التقويم)-المعوقات التي تواجه تطبيق الإشراف الإلكتروني, منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج الوصفي على عينه بلغت (576) معلم وموجه تربية رياضية, تم اختيار عينة الدراسة من معلمي وموجهي التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية والاعدادية, حيثُ عدد المعلمين (400) معلم بنسبة (30.7%) بالطريقة العشوائية من المجتمع الأساسي للمعلمين وعددهم (13.6) معلم بمعدل كل مدرسة ثلاثة مُعلمين بمُديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية للعام الدراسي 2023م/2024م , أما موجهين التربية الرياضية يبلغ عددهم (26) موجه بالطريقة العشوائية من المجتمع الأساسي للتوجيه العام وعددهم (46) موجه, وقام الباحث باختيار (150) مائة وخمسون من مدرسي وموجهي التربية الرياضية كعينة استطلاعية بالطريقة العشوائية لاستخراج معامل الصدق والثبات للاستمارة, وتوصلت نتائج الدراسة إلى: إسهام الإشراف الإلكتروني في تنمية المهارات التدريسية للطالب/المعلم في التدريب الميداني للتربية الرياضية من وجهه نظر المدرسين والموجهين - اتضح أهمية استخدام الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بالتربية الرياضية من وجهه نظر مدرسي وموجهي محافظة الغربية - اسهام الإشراف الإلكتروني في تنمية المهارات التدريسية للطالب/المعلم في التدريب الميداني بالتربية الرياضية من وجهه نظر المدرسين والموجهين من حيث : تنمية مهارات (تخطيط -تنفيذ - تقويم ) تدريس التربية الرياضية - تحديد المعوقات التي تواجه تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بالتربية الرياضية من وجهه نظر المدرسين والموجهين .

الكلمات الرئيسية