فاعلية برنامج تعليمي بإستخدام التعلم القائم علي المشروعات الالكترونية التشاركية المدعومة بتطبيقات جوجل التعليمية في تعلم بعض جوانب مهارتي رفع الإثقال.

نوع المستند : ابحاث ومقالات علمية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعه طنطا

المستخلص

فاعلية برنامج تعليمي باستخدام التعلم القائم علي المشروعات الالكترونية التشاركية المدعومة بتطبيقات جوجل التعليمية في تعلم بعض جوانب مهارتي رفع الإثقال ،ويهدف الي تصميم برنامج تعليمي بإستخدام إستراتيجية التعلم القائم علي المشروعات الالكترونية التشاركية المدعومة بتطبيقات جوجل التعليمية ومعرفة تأثيرها في مستوي شكل الاداء الفني لرفعتي ( الخطف – الكلين والنطر) قيد البحث .وقد أستخدم:المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لطبيعة البحث بطريقة القياسات القبلية والبعدية بإستخدام مجموعه واحدة ،وتم إختيار العينة الأساسية بالطريقة العمدية وبلغت عددها (20) طالبة،كما تم إستخدام عينة التقنين علي عدد (20)طالبة من المجتمع الأصلي ومن خارج العينة الأصلية،وتضمنت وسائل جمع البيانات وتشمل (معدلات النمو - اختبار الصفات البدنية - استمارة تقييم شكل الأداء الفني لرفعتى قيد البحث- إستراتيجية التعلم القائم علي المشروعات الالكترونية التشاركية المدعومة بتطبيقات جوجل التعليمية - استمارة آراء وانطباعات المتعلمين نحو إستخدام إستراتيجية التعلم القائم علي المشروعات الالكترونية التشاركية المدعومة بتطبيقات جوجل التعليمية) - البرنامج التعليمي بإستخدام إستراتيجية التعلم القائم علي المشروعات الالكترونية التشاركية المدعومة بتطبيقات جوجل التعليمية،وتم تطبيق البرنامج التعليمي المقترح في (8) اسابيع، بواقع محاضرتين أسبوعيا"واحدة عملية والاخري نظرية" بواقع (16) وحدة،وزمن تنفيذ الوحدة (60) ق ،وساهمت إستخدام إستراتيجية التعلم القائم علي المشروعات الالكترونية التشاركية المدعومة بتطبيقات جوجل التعليمية بطريقة ايجابية فى تحسن شكل الأداء الفني لمهارتي قيد البحث-ساهمت إستخدام إستراتيجية التعلم القائم علي المشروعات الالكترونية التشاركية المدعومة بتطبيقات جوجل التعليمية بطريقة ايجابية في مخرجات التعلم مما يدل على فاعليتها وتأثيرها الإيجابي على تعلم المهارة قيد البحث ،وجود فروق بين الموافقين وغير الموافقين في آراء وانطباعات الطالبات نحو البرنامج التعليمي بإستخدام إستراتيجية التعلم القائم علي المشروعات الالكترونية التشاركية المدعومة بتطبيقات جوجل التعليمية.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}