فاعلية برنامج تعليمى باستخدام الكتاب الالكترونى التفاعلى فى تعلم بعض مهارات الهوكى لطالبات كلية التربية الرياضية

نوع المستند : ابحاث ومقالات علمية

المؤلف

كلية التربية الرياضية - جامعة طنطا

المستخلص

فاعلية برنامج تعليمى باستخدام الكتاب الالكترونى التفاعلى فى تعلم بعض مهارات الهوكى لطالبات كلية التربية الرياضية

ملخص البحث

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام الكتاب الإلكترونى التفاعلى ومعرفة تأثيره علي:

- شكل الأداء الفني ومستوى التحصيل المعرفى لبعض مهارات الهوكى (دفع الكرة بالوجة المسطح للمضرب – ضرب الكرة بالوجة المسطح للمضرب – نطر الكرة بالوجة المسطح للمضرب).

- الاراء والانطباعات الوجدانية نحو البرنامج التعليمى المقترح.

واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم المجموعة الواحدة باستخدام القياس القبلي والبعدي، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طالبات الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية – جامعة طنطا وبلغت عينة البحث (100) طالبة من مجتمع البحث تم تقسيمهم إلي (80) طالبة للمجموعة التجريبية ، (20) طالبة عينة استطلاعية من مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية لاجراء المعاملات العلمية وأظهرت النتائج أن الكتاب الالكترونى التفاعلى ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين شكل الأداء الفني ومستوى التحصيل المعرفي لمهارات الهوكى (قيد البحث) كما كان له تأثير إيجابى فى الآراء والانطباعات الوجدانية للطالبات تجاه البرنامج التعليمى باستخدام الكتاب الالكترونى التفاعلى .

الكلمات الرئيسية