تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة نيربود في بعض جوانب التعلم لبعض مهارات كرة السلة لطالبات كلية التربية الرياضية – جامعة المنوفية

نوع المستند : ابحاث ومقالات علمية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية بجامعة المنوفية

المستخلص

تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة نيربود في بعض جوانب التعلم لبعض مهارات كرة السلة لطالبات كلية التربية الرياضية – جامعة المنوفية



ويهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة نيربود Nearpod علي:

1-تعليم بعض المهارات الاساسية في كرة السلة لطالبات الفرقة الاولي افراد عينة البحث.

2-مستوي التحصيل المعرفي لافراد عينة البحث في مهارات كرة السلة قيد البحث.

ولقد استخدام الباحثان المنهج التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبيـة (استخدمت برنامج من خلال منصة نيربود) والأخرى ضابطة تستخدم (البرنامج التقليدي) باستخدام القياسين(القبلي/البعدي) نظراً لملائمته لطبيعة البحث, واشتمل مجتمع البحث على(130) طالبة من طالبات المستوى الأول بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الجامعي 202م/2023م تم تقسيمهن إلى(50) طالبة مجموعة تجريبية و(50) مجموعة ضابطة و(20 ) طالبة لإجراء الدراسة الاستطلاعية كما تم استبعاد(10) طالبات باقيات للإعادة..

واسفرت النتائج علي مايلي:

1- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين(القبلي والبعدي) للمجموعة التجريبية في مستوى التحصيل المعرفي وتعلم المهارات الاساسية في كرة السلة قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدي.

2- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين(القبلي والبعدي) للمجموعة الضابطة في مستوى التحصيل المعرفي وتعلم المهارات الاساسية في كرة السلة قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدي.

3- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين (التجريبية والضابطة) في مستوى التحصيل المعرفي وتعلم المهارات الاساسية في كر السلة قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدي للمجموعة التجريبية.

4- أثر البرنامج التعليمي باستخدام منصة نيربود تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي وتعلم المهارات الاساسية في كر السلة قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية.

واوصي الباحثان ب:

ضرورة تصميم برامج تعليمية بإستخدام منصة نيربود للتحصيل المعرفي والمهاري والوجداني لمقررات أخري

الكلمات الرئيسية